نظام المراسل الإلكتروني (الاتصالات الإدارية الجديد)

Skip Navigation Linksعمادة تقنية المعلومات > نظام المراسل الإلكتروني (الاتصالات الإدارية الجديد)
 

المراسل الإلكتروني :
هو عبارة عن نظام للمراسلات الالكترونية والذي يقوم بتحويل كل المعاملات الورقية إلى معاملات الكترونية تيَسر حركة المعاملات في دقة وسرعة وأمان، مقارنة بالتعاملات الورقية التقليدية البطيئة نوعا ما . ويحتوي النظام أيضا على برنامج لأرشفة المستندات الهامة، وبرنامج لمتابعة حركة الموظفين، وحركة البريد داخل النظام مما يضمن رقابة عالية. كما أنه يمكن من خلاله تصدير المعاملات إلكترونياً، والاطلاع على تقارير المعاملات، ويمكنك من ادارة المستخدمين، وادارة صلاحياتهم، وادارة حالات التعطيل، والتفويض الخاصة بالموظفين بشكل بسيط وسهل وميسَر .
 
 المتطلبات الأساسية للنظام هي :
 
1-        توفر الهيكل الإداري الصحيح للجهة ( معتمد من قبل إدارة  الجهة )حيث سيعتمد العمل به بشكل كامل.
 
2-        وجود بيانات الجهة حسب النماذج التالية:
 
  •            •       نموذج رقم (1) بيانات الموظف.( اضغط هنا ). عند تعبئة النموذج ارسالة على اميل مدير النظام او مساعده .
               •       نموذج رقم (2) تأشيرات وتواقيع المسؤولين بالجهة . ( يحتاج زيارة مسؤولين النظام ) .
               •       نموذج رقم (3) تسليم النظام للموظف . ( عند استلام النظام )
              
           نموذج رقم (5) تعبية مشاكل أو ملاحظات النظام ( اضغط هنا). عند تعبئة النموذج ارسالة على اميل مدير النظام او مساعده .
  •  
3-        وجود الأجهزة التالية بالجهة:
 
          •      جهاز كمبيوتر مربوط بالشبكة المحلية لكل موظف يعمل بالنظام.
          •      جهاز ماسح ضوئي موديل (Canon_ DR-M140) يكون عند المسؤولين والشؤون الإدارية أوعلى الأقل في قسم الشؤون 
                  الإدارية بالجهة ( متوفره لدى عمادة تقنية المعلومات)​.
          •      جهاز طابعة باركود موديل (Zebra gc420t) يكون في قسم الاتصالات الإدارية بالجهة ( متوفره لدى عمادة تقنية المعلومات).
          •      جهاز طابعة ملونة موديل (Hp_laserjet pro 400 color m451nw ) تكون في قسم الاتصالات الإدارية بالجهة 
                   ( متوفره لدى عمادة تقنية المعلومات)

  ماسح ضوئيطابعة باركودطابعة ملونةدولاب لتخزين الملفات الملف 


4-        وجود دولاب لتخزين الملفات المؤرشفة في قسم الاتصالات بالجهة، على أن يتم وضع أرقام متسلسلة على كل درج يبدأ من 1 -50
           والثاني يبدأ من 51 – 100 وهكذا ... وبداخل كل درج 50 ملف علاقي وكل ملف يخص معاملة واحدة.

5-       
إرسال نماذج الخطابات الخاصة بالجهة (إن وجد) لعمادة التقنية، من اجل إدخالها في النظام.

6-        توفر الخطابات الرسمية الفارغة الجديدة بالجهة ( تطلب من إدارة العلاقات العامة بالجامعة ) .
  •  
  • 7-        تحميل متصفح الفايرفوكس أو الكروم وكذلك ملف للماسح الضوئي من الشاشة الرئيسية للنظام
               - تحميل   FireFox 
               - تحميل Google chrome
               - تحميل internet explorer 11
  •  
  •   متطلبات موظفي الإتصالات الإدارية بالجهة :
  •            •       تحميل متصفح الفايرفوكس إصدار17 (اضغط هنا(مع ايقاف التحديث التلقائى للمتصفح) .
               •       تنصيب ملف الإضافة  (اضغط هنا) .
               •       طريقة تنصيب ملف الإضافة (اضغط هنا )
              
           طريقة إعدادات الماسح الضوئي ( اضغط هنا ) .
  •            •       طريقة إعدادات طابعة الباركود و الطابعة الملونة ( اضغط هنا).




  •          وللتدرب على النظام وتجربتة الدخول على الرابط التالي : https://ework.qu.edu.sa/demo
     
   

 
 
 
 
 
 
 02.jpg

01.jpg
 
 
 
مرفق لكم الملف    
 
 
 

للإستفسارات وتقديم بلاغات الأعطال
التواصل مع نظام صديق الجامعة بالواتس اب او رسائل نصية 
على الارقام التالية:

    واتس اب0558165552  - واتس اب0539455512  - واتس اب0539425558  - واتس اب0539455574  - واتس اب0539355574