21/09/2017
12:11 PM

إنجاز -- نظام الإتصالات الإدارية

تتشرف عمادة تقنية المعلومات بتقديم نظام الإتصالات الإدارية ( إنجاز) و إدارة الوثائق في مجهود منها لتلبية مستلزمات الأعمال الفريدة من إدارة وتوثيق المعاملات إلكترونياً. تم تصميم هذا المنتج المرن والقابل للتوسّع لكي يلبي مستلزمات المستخدمين المتنوعة، بالإضافة إلى تلبية المطالب المتنامية للوثائق المتزايدة التي تقوم الجامعة بتخزينها وإدارتها. يقوم نظام الإتصالات الإدارية ( إنجاز) بإدارة المعاملات الإلكترونية الداخلية والخارجية والواردة والصادرة ومتابعتها وأرشفتها الكترونياً، ويؤمن مسار الأعمال الضروري. لإرسال الوثائق التي تتطلب عملا من قبل أفراد محددين، بالإضافة إلى ذلك، يدعم نظام الإتصالات الإدارية ( إنجاز) المستخدمين عن طريق الدخول إلى التطبيق من الشبكة الداخلية أو الخارجية وكذلك من خلال الأجهزة اللوحية (iPad).

 

فوائد النظام :

يقدّم النظام العديد من الفوائد التي يمكن رؤيتها في التالي:

▪ دورة أعمال أقصر :
يقدّم النظام دورة أعمال معززة ومنظّمة عبر أتمتة المهام الأساسية المعنية في معالجة المعاملات، بذلك يتم تبسيط عملية إدخال سجلات المعاملات عبر استعمال نماذج محددة مسبقاً، وتصبح عملية توجيه المعاملات من مكتب إلى آخر أكثر سهولة عبر مسار الأعمال المؤتمت الذي يؤمنه النظام.

▪ متابعة المعاملات :
في أي وقت بإمكان المشرفين على النظام والمستخدمين ومدراء الإدارات من متابعة المعاملات الكترونياً. ويؤمن النظام القدرة على تحديد الشخص المحال إليه المعاملة حالياً.

▪ أمن المعلومات :
يستعمل النظام إجراءات أمنية مختلفة للتحكم بقدرة الوصول إلى البيانات، بالإضافة إلى سياسات أمنية شبكية محددة مسبقاً تضمن أن المستخدمين المخولين فقط سوف يتمكنون من الوصول إلى البيانات حسب صلاحياتهم.

▪ البساطة :
تمّ تصميم واجهة المستخدم للنظام في سبيل تبسيط المهام التي يريد المستخدم القيام بها. إن المهام التالية: التنقل عبر الصفحات وإدخال البيانات وغيرها من الأعمال التي يحتاج المستخدمون إلى القيام بها، سوف تصبح أكثر سهولة بسبب فعالية تصميم النظام.

▪ قابلية الوصول إلى البيانات :
يمكن لأي مستخدم مجاز أن يصل إلى المعلومات بشكل سهل، كما انه من الممكن العثور بسهولة على سجلات المعاملات عبر استعمال قدرات البحث الخاصة بالنظام البسيطة والمتطوّرة، ومن الممكن ايضاً سحب نسخ الوثائق المدرجة في المعاملة، بما فيها تلك الموجودة في قسم الأرشفة، ومراجعتها بسهولة.

▪ إعداد تقارير بشكل مرن :
يؤمن النظام العديد من التقارير في أشكال محدّدة مسبقاً لتلبية مستلزمات مختلف المستخدمين والإدارات المعنية.

 

 

شرح نظام إنجاز للإتصالات الإدارية :

 

 


 

*متطلبات تشغيل وإعداد الماسح الضوئي، يمكن تحميله ومتابعة الشرح من هنا

*ولإستخدام أمثل للنظام يرجى اعتماد متصفح ( Google Chrome ) ويمكن تحميله من هنا

 

وللدخول إلى النظام أو إبداء ملاحظاتكم يرجى الإختيار من التالي :

 

  

- وللدعم الفني أو الاستفسارات يرجى التواصل على التحويلة الداخلية التالية : 1865

- او عن طريق البريد الإلكتروني التالي : qu.injaz@qu.edu.sa

 

 

 

خطة التدريب لنظام انجاز